دولي صحف اجنبية الصحف العبرية - الجمعة 28 تشرين الثاني

تحدثت الصحف العبرية الصادرة اليوم عن المفاوضات بين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وبين الأحزاب الحريدية التي وصلت إلى مرحلة متقدمة، وذلك حول دعمه بعد الانتخابات القادمة، في ظل الأزمة القائمة بينه وبين شركائه في الائتلاف وخاصة يائير لابيد وتسيبي ليفني .

وقالت يديعوت احرونوت إن قادة الأحزاب الحريدية اتفقوا على تسليم رد مشترك في الأيام القريبة إلى رئيس الحكومة، ردا على طلب دعمه بعد الانتخابات القادمة.

كما انفردت صحيفة يديعوت احرونوت بنشر تفاصيل خطة سياسية اعدها وزير الخارجية افيغدور ليبرمان وتنص على استعداد حزب اسرائيل بيتنا برئاسته للتنازل عن مناطق في اطار خطة سلام اقليمية شاملة، كما تنص هذه الخطة على تطبيق مبدا تبادل الاراضي والسكان في اطار حل يطرح على مواطني الدولة العرب خاصة في منطقتي المثلث ووادي عارة.

من ابرز العناوين التي تداولتها الصحف اليوم:

-         يديعوت احرونوت: تفاصيل خطة سياسية اعدها وزير الخارجية افيغدور ليبرمان تنص على استعداد حزب اسرائيل بيتنا برئاسته للتنازل عن مناطق في اطار خطة سلام اقليمية شاملة.

-         الشرطة تقرر عدم فرض أي قيود على اداء صلاة الجمعة للمسلمين في الحرم القدسي

-         قداسة البابا فرانسيس يبدأ اليوم زيارة لتركيا

-         الوزير السابق كحلون يعلن عن تأسيس حزب جديد برئاسته لخوض الانتخابات القادمة للكنيست

-         تعرض سيارة إسرائيلية لإطلاق النار قرب كريات اربع دون وقوع اصابات

-         هولاند يصرح بان فرنسا معنية بتنظيم مؤتمر سلام لحل النزاع الاسرائيلي الفلسطيني

-         لائحة اتهام ضد المخرب الزير بتهمة التخطيط لاغتيال الوزير ليبرمان

-         مصر - انتشار مكثف لقوات الامن تحسبا لمظاهرات سلفية

-         تعزيز الحماية الشخصية حول رئيس بلدية اشكيلون

انفردت صحيفة يديعوت احرونوت بنشر تفاصيل خطة سياسية اعدها وزير الخارجية افيغدور ليبرمان وتنص على استعداد حزب اسرائيل بيتنا برئاسته للتنازل عن مناطق في اطار خطة سلام اقليمية شاملة .

كما تنص هذه الخطة على تطبيق مبدا تبادل الاراضي والسكان في اطار حل يطرح على مواطني الدولة العرب خاصة في منطقتي المثلث ووادي عارة.

وجاء في خطة ليبرمان انه يمكن افساح المجال امام المواطنين العرب الذي لا يبدون تضامنهم مع دولة اسرائيل ان يصبحوا جزءا من الدولة الفلسطينية .

ومن المتوقع ان يطرح الوزير ليبرمان هذه الخطة على نظرائه من الدول الاوروبية خلال مؤتمر منظمة الامن والتعاون في اوروبا الذي سيعقد في مدينة بازل بسويسرا الاسبوع القادم ..

2014-11-28 10:30:05
عدد القراءت (1755)