دولي صحف اجنبية الصحف الأمريكية - الجمعة 28 تشرين الثاني

تحدثت الصحف الاميركية الصادرة اليوم عن نتائج المرحلة الأولى من اختبار لقاح "ايبولا" في الولايات المتحدة مشيرة الى انه يحفز مناعة الجسم ضد هذا الفيروس، دون أن يسبب أعراضا جانبية .

من ناحية اخرى لفتت الصحف الى إن العالم يشهد انسحابا للولايات المتحدة من الساحة الدولية بشكل ملحوظ، وإن الرئيس أوباما لم يعد يملك حلولا لما يواجهه العالم من مشاكل وأزمات.

كما تحدثت عن الفنانة اللبنانية صباح التي توفيت منذ يومين فقالت الصحف فيه ان صباح مغنية وممثلة لبنانية كانت معروفة بصوتها القوي، مستعرضة مسيرتها الفنية وكيف أنها شاركت في قرابة 100 فيلم وحوالى 25 مسرحية على الأقل.

نيويورك تايمز

-         على الرغم من المساعدات الإيبولا تستعر في سيراليون

-         نتائج المرحلة الأولى من اختبار لقاح "ايبولا" في الولايات المتحدة تؤكد انه يحفز مناعة الجسم ضد الفيروس

-         الجيش الأوكراني يسجل انتهاكات وقف إطلاق النار ويتهم الانفصاليين بقصف المدينة الشرقية الأوكرانية دونيتسك

-         إسرائيل تقول ان حماس تتآمر لشن هجمات الضفة الغربية

-         سياسات متضاربة بشأن سوريا وداعش وتآكل مكانة الولايات المتحدة في الشرق الأوسط

-         الرئيس انريكي بينيا نييتو يواجه الكثير من التحديات

-         محاكمة المعارض الصيني لبيغن

واشنطن بوست

-         هجوم انتحاري في كابول استهدف بعثة بريطانية

-         مصر تدعو فرنسا إلى الاستثمار في مشاريع كبرى

-         رحيل الفنانة الكبيرة صباح التي كسرت العديد من التابوهات

-         المغرب يعلن عن رفع الدعم عن المشتقات النفطية

-         أوبك ترفض خفض الإنتاج وأسعار النفط نحو مزيد من الانهيار

نشرت صحيفة الواشنطن بوست مقالا للكاتبة جنيفر روبين قالت فيه إن العالم يشهد انسحابا للولايات المتحدة من الساحة الدولية بشكل ملحوظ، وإن الرئيس أوباما لم يعد يملك حلولا لما يواجهه العالم من مشاكل وأزمات.

وأضافت أن عديدين باتوا على يقين من أن البيت الأبيض لم يعد يملك مبادرات جديدة، وأنه لم يعد هناك ما يمكن توقعه لما يمكن للرئيس فعله على مدى العامين القادمين المتبقيين من فترة رئاسته الثانية الأخيرة.

وأشارت إلى أن غياب القيادة الأميركية وتنامي أعمال العنف في الشرق الأوسط من شأنهما تبديد أي حلول زائفة لأزمات المنطقة، ودعت إلى تجنب الأخطاء في السياسة الخارجية في مرحلة ما بعد أوباما.

نشرت صحيفة واشنطن بوست تقريرا لضياء حديدي تحدثت فيه عن الفنانة اللبنانية صباح التي توفيت منذ يومين قالت فيه ان صباح مغنية وممثلة لبنانية كانت معروفة بصوتها القوي، واستعرضت المسيرة الفنية لصباح وكيف أنها شاركت في قرابة 100 فيلم وحوالى 25 مسرحية على الأقل، وقدمت حوالى 3 آلاف أغنية، ونقلت الواشنطن بوست عن شادي معلوف، مدير البرامج بإذاعة صوت لبنان قوله، إن صباح كسرت كل التابوهات، ولا يعلم إذا كانت هي نفسها تدرى بذلك.

2014-11-28 10:28:38
عدد القراءت (1167)