إيران سياسة ايران: زوال "داعش" الارهابي بات قريبا

اكد مساعد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية في الشؤون الاستراتيجية اللواء مصطفى ايزدي ، ان اخبارا سارة ستصل الى الاسماع عن زوال تنظيم داعش الارهابي.

وقال ايزدي ، في تصريحات ادلى بها يوم السبت، ان هذا التنظيم يجتاز المراحل الاخيرة في زواله وستصل الى الاسماع اخبار سارة عن نهايته قريبا

واشار الى الاوضاع الراهنة في العراق والحضور المؤثر لايران في هذا البلد وقال ، ان النظام العراقي السابق شن حربا على ايران استمرت 8 اعوام الا ان الاميركيين يقرون حاليا ان نشاطاتهم في هذا البلد قد تغيرت نتائجها واصبحت تصب في صالح ايران وكنموذج على ذلك نجد ان الشبان العراقيين يقرأون الاناشيد في ثناء اللواء قاسم سليماني

ولفت ايزدي الى ان الاميركيين يريدون تحقيق اهدافهم على الصعيد العالمي عبر استخدام عناصر داخلية في بلدان العالم ويؤججون نيران الحروب لصالحهم وتنظيم داعش الارهابي يعمل في هذا الاتجاه.

ووصف الصحوة الاسلامية بأن جذورها تعود الى قيام الثورة الاسلامية في ايران الا ان الغربيين حاكوا المؤامرات ضدها حيث لعبت المنظومات الاستخبارية والتجسسية البريطانية دورا في هذا المجال.

واعتبر ان هذه النشاطات ترمي لمواجهة الاسلام الاصيل وانها تهدف الى القضاء عليه منذ بداية انتصار الثورة الاسلامية.

واعتبر ان فرصة قد سنحت لايران وتستطيع اليوم التصريح بمواقفها اكثر من ذي قبل حيث ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تمثل اكبر نظام للسيادة الشعبية في المنطقة وتمثل الاسلام الاصيل وينبغي العمل لدى اوساط الرأي العام لتقديمه.

2014-11-22 22:31:51
عدد القراءت (2855)