إيران سياسة امام جمعة طهران يدين جرائم الاحتلال ويدعو لتسليح الفلسطينين


ادان امام جمعة طهران المؤقت اية الله الشيخ احمد جنتي جرائم الكيان الاسرائيلي المتزايدة في فلسطين المحتلة داعيا الى تسليح الفلسطينيين لطرد العدو من ارضهم.
واشار الشيخ جنتي الى ان الاحتلال الاسرائيلي يمنع المسلمين من دخول المسجد الاقصى وفي المقابل يسمح للمستوطنين بتدنيس المسجد المبارك كما يقوم ببناء وحدات استيطانية لهم.
ولفت الى ان الاحتلال اصدر ترخيصا ببناء 2000 وحدة استيطانية للمستوطنين مؤكدا ان استمرار هذه الوتيرة لن يبقي للفلسطينيين ارضا يعيشوا عليه.
وانتقد الشيخ جنتي اغلاق السلطات المصرية لمعبر رفح، وقال "ان المصريين جربوا وذاقوا مرارة ذل الاميركيين وهم يجاورون الكيان الاسرائيلي فلماذا يتجاهلون المسلمين الفلسطينيين ويتعاطون مع الاميركيين وبادروا الى اغلاق معبر رفح الذي يعد رئة قطاع غزة".
واوضح بان تدمير السلطات المصرية لثمانين وحدة سكنية في منطقة رفح وايجاد منطقة عازلة على الحدود يعد خدمة كبيرة للكيان الاسرائيلي في الوقت الذي لم تلتئم بعد جراح ابناء القطاع جراء العدوان الاسرائيلي.
واشار امام جمعة طهران الى ان الحل في فلسطين رهن بالمقاومة والصمود كما أوصى قائد الثورة الاسلامية، وقال "يجب العمل على تسليح الفلسطينيين لتمكينهم من طرد العدو".
واستغرب الشيخ جنتي من موقف الحكام الذين يدعون الاسلام وصمتهم ازاء هذه الجرائم، وقال "انهم لايبدون استعدادهم حتى للتعاطف مع الفلسطينيين وهم بذلك يصدق عليهم قول الرسول من اصبح ولم يهتم بامور المسلمين فهو ليس بمسلم".

2014-11-21 16:08:45
عدد القراءت (3011)