مشاركات تجمع نخبوي ناقش العنف الأسري في ظل كوفيد 19 عبر تطبيق زووم الالكتروني

تجمع نخبوي ناقش العنف الاسري في ظل كوفيد 19 عبر تطبيق زوم الالكتروني.

انجزتا اللقاء التنموي مع رؤساء المؤسسات وقادة رأي ومثقفين
اختتمت منظمة همسة سماء الثقافة ومؤسسة دولية نت لقا ئهما التنموي عبر منصة زوم الالكترونية تحت شعار العنف الأسري في ظل كوفيد 19 وسط لفيف نخبوي من رياديات ورياديون من قادة ومدراء جمعيات ومؤسسات وتنموية من الاختات المختلفه ومن جميع انحاء الوطن العربي.
افتتح الجلسة الاعلامي رشيد خير بالترحيب بالحضور في تمام التاسعة مساء القدس قدم مدير الجلسة الافتتاحية د.فاطمة اغبارية التى رحبت بالحضور والقت كلمة افتتاحية حيت بها من لبى دعوة الواجب الانساني والاخلاقي التنموي الاصيل.
تحدثت مديرعام مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي د.سحر القواسمة عن دور المؤسسات في مواجهة اللائحة ورقة عمل سرد حلول حلول خلاقة لمواجهة العنف بشتى اشكاله واثاره السلبيه على النسيج الاجتماعي. وشكرت القائمين على المنصة الدولية وتمكين ان يكون القادم خير على العالم والمجتمعات العربية.
الاعلامية الاردنية ممثلة لمنظمة منظمة حقوق د.خلود ابو طالب فندت دور الاعلام في تعزيز ثقافة المواجهة بمنظور اجتماعي اردنى مميز حيث فندت الدور الطليعي والنموذجي لحكومة بلادها في مواجهة الخطر.
الريادية الامارتيه د.امينة الماجد قدمت ورقة عمل عن تفاعل الجماهير مع ما تطرحه المؤسسات الاهلية والحكومية في مواجهة ظواهر العنف المختلفه.
أماكن الاعلامية السورية فاديا مطر المديرة التنفيذي لموقع توب نيوز والناشطه في الشؤون الاقتصادية ، فقدمت ورقة عمل بعنوان السلم الاهلي والمجتمعي في ظل كوفيد 19 تلك اجملت زوايا العنف باشكاله المختلفه وطرحت بعض الحلول الخلاقه خلال كلمتها.
الاستاذة مريم السلمان الناشطه الحقوقية قدمت ورقة عمل عن تفشي ظاهرة العنف للبالغين فندت العوامل النفسبة والاجتماعية خلال فترة الحجر.
بينما تقدم الدكتورة فاطمة الإنسان من المغرب بورقة عمل حمل عنوان
الاعلام الجديد ودوره في حل النزاعات الاسرية والاجتماعية ماقبل كورنا و
الاعلامية تمدار حداد قدمت ورقة عن النوع الاجتماعي و الاسري بطريقة اكثر تفصيلا حيث سردت الظواهر السلبية التي نتجت اثر التفكير السلبي مع الازمات الاجتماعية.
العالم الفلسطينى البرفسور ياسين الشري مدير عام المنظمات الفرنسية قدم ورقة عمل عن واقع العنف داخل المجتمعات العربية والغربية.
د.ياسمين الخالدي من العراق فقدمت ورقتها التى اجملت كثير من النقاط العملية التي قد تتسبب فيها المجتمعات لبر الامان وهي عبارة عن توصيات عملية عمليةقابلة للتنفيذ بطرق واليات سهله وطالبت بتكثيف عمليات التنمية .لقطة الجميع لبر امان صحي وواقع افضل للاجيال المتلاحقه.

2020-06-21
عدد القراءت (154338)