مشاركات العنوان : المنظمات الغير حكومية تحتفل بيومها العالمي في منطقة الوادي في حمص .

إعداد و حوار : لينا ابراهيم - سورية .


عقدت المنظمات الغير حكومية في سورية اجتماعاً بمناسبة ذكرى تأسيسها والذي يصادف في 27 شباط من كل عام . وذلك في فندق الوادي في منطقة وادي النضارى . وشارك باللقاء الغرفة الفتية الدولية jci حمص والغرفة الفتية الدولية بطرطوس مع مشاركة مختلف مؤسسات والجمعيات .
وأشار فايز حانة الرئيس المحلي للغرفة الفتية الدولية – في وادي النضارى: أن الغرفة الفتية فرع الوادي شريكة مع الغرفة الفتية فرع طرطوس الذي هو جزء من مشروع الذي له أكثر من مرحلة.
  والخطوة الأولى هي ملتقى اليوم
 " اجتماعات , تدريبات , ورشات عمل ".
 و الملتقى الثاني سيكون في المركز الثقافي لمناقشة نتائج المراحل السابقة , و المرحلة الأخيرة سيكون في محافظة طرطوس في المركز الثقافي .
واضاف أن الغرفة الفتية فرع الوادي حديثة العهد حيث  تأسست في العام الماضي 2019 .  وكانت البداية ب40 عضواً وحالياً بالغرفة الفتية بالوادي 75  وتعمل الغرفة الفتية على مشاريع اجتماعية على صعيد الأعمال , الأفراد و التدريبات و لدينا قريباً بازار خيري على عيد الأم . 
و أوضحت ماري الحسن الرئيس المحلي الغرفة الفتية لفرع طرطوس  انه بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمنظمات الغير حكومية , تشارك سورية  لأول مرة بهذه الاحتفالية و ستدخل الخارطة العالمية ليكون لدينا اسم على الخارطة للاحتفال بهذا اليوم . 
وأضافت الحسن فيما يخص ثقافة التطوع لدينا طاقات وشباب و العنوان الكبير للملتقى هو الشراكات و سد ثغرات و التشابك والتعاون مع المنظمات الأخرى ، إضافة للعمل الجماعي . 
 من ناحيته أشار ميلاد حمود من مركز إيد بيد للتطوير الشباب و اليافعين - فرع طرطوس : شاركنا اليوم في الملتقى لنقل الخبرة في المجال المهني و البرمجة و مهارات الحياة , لكي نتشارك مع المنظمات الأخرى .   
وأكد محيى سليمان من جمعية البتول في طرطوس أن الجمعية هي غير ربحية تأسست عام 2008 ولديها عدة مشاريع وشراكات مع المنظمات أخرى,  وكانت انطلاقتها بعدد من المشاريع التنموية , مشيراً إلى أهمية التشبيك بين المنظمات الغير الحكومية للوصول إلى الهدف المنشود . 
بدعم طاقات الشباب بما ينعكس على تقدم الوطن.

2020-02-28
عدد القراءت (887)