مشاركات هل يحمل سوتشي المقبل خروج القوات التركية المحتلة من الأراضي السورية؟ بقلم الدكتورة / حسناء نصر الحسين

هل تحمل سوتشي؟

 

زيارة أردوغان لبوتين تمت بعد استلام أردوغان منصات الصواريخ S400  وهذا يمثل السبب الرئيس لهذه الزيارة، بهذه الاثناء يرجع سبب توقيت الزيارة الى الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري وحلفائه في ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي ، حيث تمكن من تحرير مساحات واسعة تتجاوز ال 500 متر مربع خلال أسبوعين ، من داخل منطقة الشرق الأوسط.

مع تقدم الجيش العربي السوري والقوى الحليفة في جبهات. طيرانها المسير للحماية الشعبية العراقية في سوريا ولبنان بتوقيت جرينتش ت مسيرة أمريكية الصنع.

ولا يمكن أن تقضي فترة غضبكم في الشرق الأوسط. إلى إسرائيل ، في ما يتعلق بالحقيقة التي يلقونها في الشرق الأوسط ، وماذا عنهم؟ عادي جديد في شمال سوريا لكسر محور المقاومة عبر استهداف النقطة الواصلة بين طهران وبغداد ودمشق وبيروت.

ولا يمكن اغفال حجم المكاسب الروسية لزيارة أردوغان لبوتين من إمكانية شراء أردوغان لمنظومات الطيران الروسية سو 35 وسو 57 والتي تعتبر فخر الصناعة الروسية الجيل الأحدث، في الطيران الحربي الروسي الى جانب حوامات روسية الصنع ، وعلى المستوى الاقتصادي كسب بوتين مليارات الدولارات الخاصة بصفقات التسليج للجانب التركي ، وعرض بوتين على أردوغان مشاركة تركيا في مجموعة بريكس الاقتصادية ، ليزيد الخلل الواقع في العلاقات التركية الأمريكية، وبما أن تركيا شركيا في تصنيع الطائرات الأمريكية F35هذا الأمر يكبد كل من تركيا والولايات المتحدة الأمريكية. تحرير الشام (أبومحمد الجولان) الذي يمكن أن يحكم أردوغان ضمن اتفاق مع سوتشي سلاح الجو الروسي والإرهابي في المناطق الريفية

بالنتيجة يظل الحلم العسكري الخاص بك! هذا ما دامت الانتصارات التي يحققها الجيش العربي.

 

الدكتورة / حسناء نصر الحسين

علاقات دولية - دمشق

2019-09-10
عدد القراءت (13453)