مشاركات خاص لشبكة أخبار توب نيوز الإخبارية العنوان : البيسوني يوقع كتابه " قلعة حلب من الحصار للانتصار" في محافظة حمص. إعداد و تحرير : لينا ابراهيم تصوير : عمر داغستاني.

من هو ماجدي البيسوني ؟
ماجدي البسيوني هو إعلامي عربي مصري ورئيس تحرير جريدة العربي المصرية  ,بدأ الكتاب بحفل توقيع في دمشق برعاية وزير الإعلام السابق وحضور وزير الإعلام الحالي وكان حضوراً إعلامياً منقطع النظير ومن ثم توقيعه في محافظة اللاذقية ثم كانت انطلاقة للذكرى الأولى لتحرير حلب فانطلق إلى حلب حيث كان الاحتفال احتفالاً رهيبا . 
في كتابه الذي حمل العنوان " قلعة حلب من الحصار للانتصار "  يتحدث عن الحرب التي ضربت سورية خلال السبع سنوات عامة و عن محافظة حلب خاصة التي صمدت و قاومت و انتصرت بفضل رجال الجيش العربي السوري . الكتاب يروي معاناة أهالي حلب وصمودهم في وجه الحرب الإرهابية وما تعرضت له من أبشع الجرائم التي ارتكبت بحق البشر و الحجر .
وخلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في محافظة حمص وسط حضور جميع وسائل الإعلام المختلفة صرح الكاتب و الإعلامي المصري ماجدي البيسوني :
 ما حدث في حلب حرب عالمية بمعنى كلمة حرب . علينا بكتابة أحداث اليوم قبل أن يأتي الغرب و يكتب تاريخنا و يفرضه علينا ما زالنا باقون اذاً لا بد أن نكتب تاريخنا بأيدينا حتى لا يأتي لنا بتاريخ مكتوب من الغرب و يدرس لنا بتاريخ ليس لنا . الكتاب روى ما حدث في حلب شبه يومي و كل المعارك التي حصلت من  مطار كويرس , للسجن المركزي , للمستشفى العيون , و مستشفى الكندي و المنطقة الشرقية ماذا حدث؟ . سوف تعرف و تشاهد حقيقة ما يسمى القبعات البيضاء ومن مأسي على الواقع في تجارة الأعضاء البشرية .  
و في سؤال له عن لمن سوف تهدي هذا الكتاب ؟
أجاب قائلاً : إلى روح من أمن بدمشق قلب العروبة النابض , إلى روح من كرس بنضاله تجاه البوصلة . إلى الزعيمين  الرئيس الراحل جمال عبد الناصر و القائد الخالد حافظ الأسد أهدى هذا الكتاب.  
ذاكرة الوطن لا بد من تسجليها يوميا ًلتكون أمانة في يد الأحفاد و أن يعلموا كيف استطاع الآباء و الأجداد الحفاظ على الوطن و على كل مواطن سوري .
وأكد البسيوني في حديثه بأن الذي غير مجرى التاريخ هو صمود سورية شعباً و جيشاً و قيادة .
وعبر عن شكره لكل من ساعده و سانده طيلة فترة وجوده في حلب . 
 ختم كلمته بأهمية و ضرورة ومناداة على كل سوري أن يكتب حتى و لو أقصوصة صغيرة حدثت له أثناء حصاره.  وكتابه القادم عن حمص و ماذا حدث في حمص سأقدم كتابي الثاني و أكتب كيف انتصرت حمص

2018-01-12
عدد القراءت (524)